بيان صادر عن الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان بمناسبة يوم المرأة العالمي
بيان صادر من الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان حول أحداث الدراز
بيان صادر عن الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان حول مستجدات الوضع الحقوقي في البحرين
مؤسسات مجتمع مدني ترحب بموافقة مكتب المفوض السامي لزيارته البحرين
بيان صادر من الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان حول استخدام القوة المفرطة تجاه المعتصمين بالدراز
نداء عاجل من الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان لوقف حكم الإعدام - Urgent Appeal
نداء عاجل
بيان صادر عن الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة عقوبة الإعدام 2016م
بيان صادر عن الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان حول الوضع الراهن لحقوق الإنسان لشهر سبتمبر
بيان الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان حول الحق في التجمهر السلمي


شعار الجمعية 1.jpg

استعرضت الأمانة العامة للجمعية البحرينية لحقوق الإنسان في اجتماعها الشهري الاعتيادي لشهر أغسطس الوضع الحقوقي العام ، حيث تم تداول ما يلي :

1 – اطلعت الأمانة العامة للجمعية على مجمل نتائج الرصد للوضع  الحقوقي من شهر يناير حتى  شهر يونيو 2016 م ، وأخذت علما بتسجيل 378 حالة احتجاز و98 حالة مداهمات منازل ووقوع 972  مسيرة  تم التعرض لعدد منها وصل إلى 280 حالة ، كما تم تسجيل خمس إصابات حدثت من جراء ذلك، كذلك تم تسجيل وقفات تضامنية بلغت 168 وقفة .

2 – تابعت الأمانة العامة نتائج الإتصالات والمراسلات مع بعض الجهات المعنية بحقوق الإنسان ومن بينها النيابة العامة والأمانة العامة للتظلمات ،، وأعربت عن أملها في إحراز المزيد من التعاون .

3 – تابعت الأمانة العامة حالة استمرار الحصار التي تتعرض لها قرية الدراز ، ورأت في هذا الإجراء إخلالا بمبدأ حرية التنقل للأفراد والجماعات وعقوبة جماعية لا مبرر لها ، ودعت إلى سرعة رفع هذا الحصار ، وضمان حرية التجمع السلمي .

4 – تابعت الأمانة العامة حالات منع نشطاء حقوق الإنسان من السفر ، ولا سيما مع إقتراب موعد اجتماعات مجلس حقوق الإنسان ، وترى قي هذا التوجه مصادرة لحق المجتمع المدني في عرض وجهة نظره فيما يخص الوضع الحقوقي العام ، كما دعت إلى الإسراع في تنفيذ توصيات مجلس حقوق الإنسان وتوصيات اللجنة المستقلة في التحقيق في الأحداث التي شهدتها البلاد .

5 – بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد ناشدت الأمانة العامة الجهات المعنية بالنظر بعين الاعتبار في تمكين الطلبة المحكومين والمحتجزين من مواصلة تحصيلهم العلمي وتسهيل التحاقهم بالدراسة ، بما في ذلك العمل على اطلاق سراحهم .

6 – دعت الأمانة العامة للجمعية إلى ضرورة العمل على حلحلة الوضع الحقوقي ، بما في ذلك إطلاق سراح المحكومين والمحتجزين على خلفية الحراك السياسي ، وتوسيع هامش حرية الرأي والتعبير ، ومحاسبة كل من يثبت إنتهاكه لحقوق الإنسان ، واليدء في حوار وطني جاد .

7 – تمكين المدافعين عن حقوق الإنسان من أداء واجبهم الإنساني ، وعدم التعرض لهم ، والتوقف عن محاسبة المدونين إعمالا لحق التعبير عن الرأي بما في ذلك اسقاط التهم الموجهة إليهم ومن ضمنهم الناشط الحقوقي نبيل رجب .

 

إن الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان إذ تعبر عن أملها في تحقيق التحسن المنشود في الأوضاع الحقوقية في البحرين ، فإنها تتطلع إلى تضافر جهود الجميع من أجل تحسين تلك الأوضاع سواء من قبل الجهات الرسمية المعنية أو جميع فعاليات وهيئات المجتمع المدني .

 

الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان

6 سبتمبر 2016 م 


  Printable Version  شارك أصدقاءك في فيسبوك شارك أصدقاءك في ماي سبيس